hausmann95_TIMOTHY A. CLARYAFP via Getty Images_vaccine protest TIMOTHY A. CLARY/AFP via Getty Images

الحاجة إلى قيادة عالمية للّقاحات

كمبريدج ــ يقول المثل القديم: ما لم يكن الشيء معطوبا، فلا تحاول إصلاحه. لكن الخطة العالمية الحالية للتلقيح "معطوبة" للغاية، ولا أحد يبدو مهموما بإصلاحها، رغم العواقب الكارثية التي تهدد الأرواح وسبل العيش والاقتصاد العالمي برمته.

كان من المتصور أن التعافي آت في عامنا هذا، لكنه من المنظور الوبائي يتخذ تدريجيا شكلا أسوأ من عام 2020، فضلا عن ما توحي به الديناميكيات الحالية بأن عام 2022 لن يكون أفضل حالا.

لا يتحتم بالضرورة أن تسير الأمور على هذا النحو، غير أن التماس طريق أفضل سيتطلب قيادة عالمية قوية تتحاشى للمرة الأولى التفكير القائم على الأمنيات.

To continue reading, register now.

As a registered user, you can enjoy more PS content every month – for free.

Register

or

Subscribe now for unlimited access to everything PS has to offer.

https://prosyn.org/sZZgkN2ar